Tuesday, June 20, 2017

جميل ....أن يكون لك رأى
جميل جدا أن عبر الانسان عن رأيه .. عن وجهة نظره .. عن رغبته فى شئ ما .. فى كتاب .. فى برنامج تلفزيوني .. فى فلم سينمائي .. او حتى فى سلعه ما .. او فى اكله .. فى كلمه .. فى آي شئ ..... جميل أن يكون للانسان رآى ..والاكثر جمالا أن يعبر عنه بحريه .. ،.
قد يكون رأيا صائبا او غير ذلك .. موافق لمن يسمع او مخالفا له .. وفى كل الاحوال يستمتع الانسان بان يقول .. ويسمع ... ويناقش ... ويقنع او يقتنع .. او حتى يجادل ولا يخرج من ذلك بآي شئ مفيد . سوى ان يكون قد استمتع بذلك .
ولكن ........ ماريكم فى ان يكون كل ما تقوله يتم الاعتراض عليه .. وكل ما تقوم به يتم الاعتراض عليه او مجادلتك فيه مجادله تثبت خطائك فى نظر الاخرين
كل قول او فعل او عمل .... مبرر أو غير مبرر .... يتم نقده وتفنيده على غير مفهومك له . والان عليك أن تفكر ( هل أنت أنسان تتمتع بقدر من العقل ؟.. هل أنت لديك قد كاف من المعرف ؟ .. هل فى شخصيتك قدر من الحكمه أو الفطنه ؟
والاجابة ببساطه تتوقف على معرفتك بنفسك اولا .... ثم تقيمك لذاتك وعملك وعلاقاتك بالاخرين . فأذا كنت ناجح فى عملك وتحظى بقدر كبير من الاحترام و التقدير من رؤسائك ومرئوسيك ... وكنت محبوبا بين اصدقائك ومعارفك وناجح فى علاقاتك بمن حولك . وان تكون لك شخصيه مميزه بين افراد عائلتك ومحترم الرآى بينهما .أذا أنت أنسان سوى وتكون المشكله فيمن يعارضك دائما ويرفض فكرك على طول المدى ويسفه تصرفك وكلامك فى كل الاحوال . وما بالك بان يكون من يفعل ذلك لا تستطيع الانفصال عنه ( اهلك مثلا ) ولا تستطيع تقويمه او تغير طباعه او تعديل سلوكه . ماذا تفعل ؟
مجرد فكره .... وليس لى على أحد عتاب .. آى من غير عتاب
خالد الخضرى

No comments: